اشتية يلتقي المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف ووزراء خارجية أنغولا وجنوب افريقيا

اشتية يلتقي المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف ووزراء خارجية أنغولا وجنوب افريقيا

  • اشتية يلتقي المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف ووزراء خارجية أنغولا وجنوب افريقيا

افاق قبل 2 سنة

اشتية يلتقي المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف ووزراء خارجية أنغولا وجنوب افريقيا

بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، آخر التطورات السياسية ومستجدات القضية الفلسطينية.

وشدد اشتية على أهمية بذل المزيد من الجهود لتفعيل الرباعية الدولية، لإعادة إحياء العملية السياسية، من أجل إنهاء الاحتلال وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما استقبل اشتية، وزير خارجية أنغولا تيتي أنطونيو، على هامش مشاركته في القمة الأفريقية، يوم الجمعة في مقر إقامته بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وأطلع اشتية الوزير الأنغولي على آخر المستجدات والتطورات السياسية، بالإضافة الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، واستمرار التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الذي يدمر فرص إقامة الدولة الفلسطينية.

وثمن رئيس الوزراء موقف أنغولا الداعم لفلسطين وقضية شعبنا في العديد من المحافل الدولية، مشددا على أهمية تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين.

والتقى رئيس الوزراء، وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، يوم الجمعة في مقر اقامته بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وأطلع اشتية الوزيرة باندور على آخر التطورات والمستجدات السياسية، بالإضافة الى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا، واستمرار حصار قطاع غزة، وعزل القدس عن محيطها، وارتفاع وتيرة التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي الأمر الذي يقوض فرص السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا وعاصمتها القدس.

وبحث رئيس الوزراء تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، مثمنا موقف جنوب أفريقيا على المستوى الرسمي والشعبي المناصر لقضيتنا، ودعم حقوق شعبنا في كافة المحافل الدولية وعلى رأسها الحق في تقرير المصير والوصول الى الدولة المستقلة.

وحضر الاجتماعات التي عقدت في مقر إقامة رئيس الوزراء بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، على هامش مشاركته في القمة الأفريقية التي ستعقد السبت، وزير الخارجية رياض المالكي، ووزير العمل نصري أبو جيش، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية إثيوبيا الاتحادية فارس القب.

 

التعليقات على خبر: اشتية يلتقي المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف ووزراء خارجية أنغولا وجنوب افريقيا

حمل التطبيق الأن